اعلان

المركزي للاحصاء: ارتفاع عدد المستخدمين للانترنت ممن أعمارهم 5 أعوام فأكثر بنسبة 44.3%

2020-07-25 | 06:41
المركزي للاحصاء: ارتفاع عدد المستخدمين للانترنت ممن أعمارهم 5 أعوام فأكثر بنسبة 44.3%
3,892 مشاهدة

اعلن الجهاز المركزي للاحصاء التابع لوزارة التخطيط، اليوم السبت، ارتفاع نسبة الأفراد الذين يستخدمون ممن تبلغ أعمارهم 5 أعمارهم فأكثر، بنسبة 44.3%.

وقال الجهاز في تقرير له اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "نتائج المسح الذي أجراه بيّن أن هناك نمواً متسارعاً في نسبة الأفراد الذين يستخدمون الانترنت ممن أعمارهم 5 أعوام فأكثر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بلغت (حيث سُجل ارتفاع بنسبة) 44.3%"، مشيراً إلى "ارتفاع نسبة الاستخدام للذكور عن الاناث بـ 53.1% للذكور، و35% للاناث".

وأضاف، أن "توزيع الأفراد الذين يستخدمون الانترنت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ممن أعمارهم 5 أعوام فأكثر على مستوى المحافظة، يبين أن محافظة بغداد تحتل المرتبة الأولى بنسبة 64.4% تليها محافظة البصرة بنسبة 64% ومن ثم محافظة النجف بنسبة 49.1%، وأن أقل نسبة كانت لمحافظة الأنبار بـ 27.6%".

وتابع، أن "نتائج المسح بينت أن نسبة الأسر التي تتوفر لديها خطوط الهاتف المحمول بلغت 99.2% من إجمالي الأسر في محافظات العراق عدا محافظات إقليم كردستان حيث تبين أن نسبة الأسر في الحضر بلغت 99.4% اما في الريف فقد بلغت 98.7%، ونسبة الأسر التي تتوفر لديها خطوط الهاتف السلكي الأرضي فقد بلغت 0%، أما نسبة خطوط الهاتف الثابت اللاسلكي فقد بلغت 0.7% من إجمالي الأسر".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية