اعلان

النزاهة: ضبط مدير محطة وقود اختلس مبالغ مالية في صلاح الدين

2020-09-07 | 03:10
 النزاهة: ضبط مدير محطة وقود اختلس مبالغ مالية في صلاح الدين
1,770 مشاهدة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، عن تمكنها من ضبط مدير محطة وقود في محافظة صلاح الدين، لوجود "نقص" في كميات مادتي البنزين والگاز في المحطة، وقيامه بـ"اختلاس" مبالغهما.

وقالت الدائرة، في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "فريق عمل من مكتب تحقيق صلاح الدين التابع للهيئة الذي انتقل إلى محطة تعبئة وقود سامراء الجديدة برفقة لجنة القياس والمعايرة التابعة إلى شركة توزيع المنتجات النفطية - الهيأة الغربية، تمكن بعد إجراء التحري الأصولي والتدقيق اللازم، والاطلاع على التقرير الفني المعد من قبل اللجنة حول (تكييل) مسدسات التجهيز، من كشف وجود نقص في كميات البنزين والگاز".

وأضافت الدائرة في بيانها، أن "نتائج التدقيق وتقرير اللجنة الفني أفضيا إلى وجود نقص (36,582) لترا من مادة البنزين و(9,089) لترا من مادة الگاز التي تم اختلاس مبالغها".

"وفي عملية منفصلة"، بحسب البيان، فقد "تمكن الفريق الذي انتقل إلى مديرية زراعة صلاح الدين من ضبط موظف في المديرية متلبسا بالجرم المشهود بتسلم رشوة من أحد المواطنين؛ لقاء إنجاز معاملة إبرام عقد زراعي جديد خلافا للقانون".

وأضافت الدائرة أنه "تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين اللتين تمتا بناء على مذكرتي ضبط قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بقضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهما، استنادا لأحكام المادتين (316 و 308) من قانون العقوبات".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية