اعلان

الصحة تصدر بيانا بشأن نقل جرحى التظاهرات لخارج العراق

2021-01-09 | 09:06
الصحة تصدر بيانا بشأن نقل جرحى التظاهرات لخارج العراق
2,578 مشاهدة

اصدرت وزارة الصحة، السبت، بيانا بشأن نقل جرحى التظاهرات لخارج العراق، فيما اشارت الى ان ذلك تم على نفقتها.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وباشراف وزير الصحة والبيئة حسن التميمي اعلنت وزارة الصحة والبيئة / قسم الاستقدام والاخلاء الطبي اليوم السبت، عن اخلاء مجموعة من جرحى التظاهرات من محافظة ذي قار مع مرافقيهم من الحالات المستعصية والمعقدة للعلاج في احدى المستشفيات الهندية".
 
واكد مدير قسم الاخلاء والاستقدام الطبي رياض الرديني، ان "هذه الوجبة تضم جرحى التظاهرات من الحالات المستعصية حيث تم اليوم اخلاءهم عبر طائرة خاصة من مطار بغداد الدولي وعلى نفقة وزارة الصحة".
 
يذكر ان قسم الاستقدام والاخلاء الطبي في وزارة الصحة يستقبل المرضى الذين يصعب علاجهم عن طريق مراجعة المريض لشعبة اللجان الطبية التابعة لقسم الاخلاء والاستقدام الطبي في الوزارة والتي تقوم بتزويدهم بقرار للسفر من خلال اجراء الفحوصات اللازمة لتقرير حالتهم الصحية وامكانية علاجهم داخل اوخارج العراق اذ تقوم الوزارة باستحصال الموافقات الاصولية الخاصة بسفر المريض ومرافقه بعد اكمالها اجراءاتها الرسمية ويتم الاتصال بالمريض عن طريق موظف مختص في الاخلاء الطبي لتحديد موعد السفر للعلاج وعلى نفقة الوزارة.
 
تجدر الاشارة الى ان الوزارة تقوم باستقدام الفرق الطبية الاجنبية وتوسعته وحالات الاخلاء هي للحالات المعقدة والتي يصعب علاجها داخل العراق .

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية