اعلان

حقوق الإنسان تطالب بالتريث في اجراء الامتحانات

2021-06-05 | 01:46
حقوق الإنسان تطالب بالتريث في اجراء الامتحانات
3,693 مشاهدة

دعت مفوضية حقوق الانسان، وزارة التربية والجهات المختصة بالتريث في اجراء الامتحانات النهائية والاعتماد على درجات الكورس الاول ونصف السنة.

وقالت عضو المفوضية فاتن الحلفي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعتها السومرية نيوز، إن "التعليم الالكتروني في البلاد لم ينجح وكان بحاجة الى مقومات عدة، فضلا عن وجود خلل في ايصال المادة العلمية للتلميذ والطالب من خلال التعليم عن بعد".

ولفتت الحلفي الى ان "المناهج الدراسية لتلاميذ السادس الابتدائي غير مكتملة، واعمارهم لاتتناسب مع اعتماد التعليم الالكتروني، الامر الذي سيؤدي الى ان تكون العملية الامتحانية غير مجدية لهم في تحقيق نتائج جيدة".

واضافت الحلفي ان "الوضع الحالي الخاص بجائحة كورونا غير مناسب لاجراء الامتحانات ولم يتغير للأفضل من اجل اتخاذ وزارة التربية قرار اعتماد الامتحانات، الى جانب ذلك ضعف الانترنت وعدم قدرة بعض الاسر والطلبة على توفير خدمة انترنت او اجهزة حاسوب الكترونية لغرض التواصل في التعليم الالكتروني، لذا فان كل هذه التحديات ستنعكس على النتائج المتحققة في الامتحانات".

وقررت وزارة التربية في وقت سابق، تقليص المناهج الدراسية الخاصة بالمراحل المنتهية وغير المنتهية للعام الدراسي 2020 ــ 2021، ثم اتبعت ذلك بقرار الزمت فيه إدارات المدارس بالتقيد التام بقرار "تكييف" المناهج وذلك ضمن سلسلة إجراءاتها لتنظيم الدراسة خلال العام الحالي.


» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية