.
التتمة...

هل وصل فايروس الكورونا إلى العراق؟

الإثنين 12 أيار 2014 11:29
-
+

نفت وزارة الصحة تسجيلها أي حالة إصابة بفايروس كورونا، خاصةً بعد انتشار الفايروس في دول أخرى منها السعودية.

وازدادت المخاوف من احتمالية تفشي ما يسمى بفايروس كورونا في البلاد، سيما وأن دولاً إقليمية أعلنت تسجيلها إصابات بهذا الفايروس ومنها السعودية التي أكدت وفاة ثلاث عشرة حالة في اليومين الاخيرين.

وقد أكد معنيون عدم دخول هذا الفايروس الى العراق حتى الآن مشددين على ضرورة التزام المواطن بالاجراءات الوقائية المطلوبة.


في غضون ذلك، أوضح د. محمد جبر، مدير عام دائرة الصحة، "أن فايروس الكورونا هو التهاب تنفسي شديد قد يؤدي الى حدوث مضاعفات تؤدي الى حالات وفاة في حال عدم الالتزام بطرق الوقاية منه."
وأضاف "أن أعراضه تتمثل بالتهاب تنفسي شديد يتزايد بعد البدء بالسعال وضيق التنفس وارتفاع درجات الحرارة، ولحد هذه اللخظة لم تُسجل أي حالة من حالات الفايروس التاجي".

ولعل أبرز مايلفت الانتباه، التخوف من توجه قوافل المعتمرين العراقيين الى الاراضي السعودية وعودتهم الى البلاد مصطحبين معهم هذا الفايروس، مادفع بعض المتابعين الى المطالبة بضرورة تنفيذ الاجراءات الوقائية على الحدود بين البلدين.

في هذا السياق، ذكرت ريم عبد الهادي من وزارة البيئة: " شيء مؤكد، أن التحكم بإنتقال الزائرين والمنافذ الحدودية بالنسبة لكل مايتعلق بالبلدان الخارجية اي التحكم بالنقل وعبر الحدود".

ويمكن أن يتسبب كورونا فايروس بمجموعة علل لدى الافراد، لتصل خطورته الى مفارقة الحياة، الامر الذي يتطلب بذل جهود واسعة لمنع انتشاره في البلاد.

شاهدوا التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل سيتمكن الديمقراطي الكردستاني من إزاحة الاتحاد الوطني والحصول على منصب رئاسة الجمهورية ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي