.
التتمة...

بالصور: تعرف على أول سيارة في العالم دون عجلة قيادة

الجمعة 30 أيار 2014 14:52
-
+

أعلنت شركة غوغل الأميركية العملاقة في مجال الإنترنت عن تصميمها لسيارة جديدة يمكنها السير لوحدها ولا يوجد فيها عجلة قيادة ولا دواسات وتسير دون سائق.

وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم بصناعة 100 نموذج من هذه السيارة الإلكترونية، ثنائية المقاعد وستجري عليها بعض التجارب للتأكد من مدى سلامتها وملاءمتها للسير على الطرقات بدءاً من الصيف الحالي وتمهيداً لإطلاقها في الولايات المتحدة خلال العامين القادمين.


وكانت غوغل قد دخلت منذ عدة أعوام في مجال تطوير سيارات ذاتية القيادة، تستعمل منظومة من أجهزة الاستشعار وأجهزة الحاسوب للسير على الطرقات. إلا أن هذه السيارات لم تكن من صناعة الشركة، في حين أن السيارة الحالية هي من صنع شركة غوغل نفسها.

من جانبه، ذكر كريس أورمسون، مدير برنامج الشركة للقيادة الذاتية "أننا متحمسون جدا لهذه السيارة وستسمح لنا بتعزيز قدرات تكنولوجيا القيادة الذاتية، ومعرفة حدودها."
وأضاف أن السيارات تستطيع "تحسين حياة الناس عبر تغيير آلية التنقل".

في المقابل، يدرس بعض الباحثين العاملين في هذا المجال الجوانب السلبية التي قد تنتج عن تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات. ويعتقدون أن مثل هذه السيارات قد تفاقم من حركة المرور والزحف العمراني إذ يتقبل الناس السفر مسافات أطول لأنهم لا يقودون السيارات بأنفسهم.


تكنولوجيا
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في تكنولوجيا