.
التتمة...

الشبك: داعش تسيطر على 11 قرية شبكية وعلى المنظمات الدولية التدخل

الثلاثاء 8 تموز 2014 20:27
-
+
ممثل الشبك في البرلمان

السومرية نيوز/ بغداد
كشف ممثل الشبك في مجلس النواب سالم جمعة، الثلاثاء، عن سيطرة تنظيم "داعش" على 11 قرية شبكية، مؤكداً أنهم قاموا بقتل سبعة مواطنين شبكيين وخطف 96 آخرين، فيما طالب المنظمات الدولية بالتدخل.

وقال جمعة في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "45 قرية شبكية محمية من قبل قوات حرس الاقليم والبيشمركة، في حين يسطر داعش على 11 قرية للشبك"، مؤكداً أن "داعش قام بقتل سبعة مواطنين شبكيين وخطف 96 آخرين لم يعرف مصيرهم حتى الآن، فضلا عن إلحاق الخراب بتلك القرى".


وطالب جمعة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بـ"التدخل لوضع حد لهؤلاء القتلة والسفاكين"، مناشداً وزارة الهجرة والمهجرين بـ"التحرك بالسرعة الممكنة لبناء الخيم وتقديم المساعدات في المناطق الآمنة للشبك وغيرهم".

وأشار ممثل الشبك إلى أن "أبناء القومية التركمانية أيضا تضرروا من داعش وعلى ممثليهم وممثلي محافظة نينوى في البرلمان التحرك لوضع حد للأعمال الإجرامية".

ويعتبر الشبك مجموعة سكانية عراقية، ويرى باحثون أنهم جزء من القومية الكردية، إلا أن باحثين آخرين يعتقدون أنهم أحدى القوميات العراقية المستقلة، وينتشرون في نحو 72 قرية وبلدة في سهل نينوى وما جاورها، ويقدر عددهم بـ450 ألف نسمة بحسب مصادر الأمم المتحدة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن