.
التتمة...

اهل الحق: نحترم خيارات التحالف الوطني وننصح المالكي بعدم زج الشارع بالسياسية

الثلاثاء 12 آب 2014 11:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي لجماعة اهل الحق نعيم العبودي، الثلاثاء، أن كتلته تحترم خيار التحالف الوطني فيما يتعلق بتكليف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لنائب رئيس البرلمان حيدر العبادي بتولي رئاسة الوزراء، فيما لفت الى أنهم ينصحون ائتلاف دولة القانون بالركون الى القانون لحل الخلاف وعدم زج الشارع بالقضايا السياسية.

وقال العبودي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "كتلة الصادقون ضمن التحالف الوطني، وبالتالي تلتزم بكل قراراته بشأن تكليف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لنائب رئيس البرلمان حيدر العبادي بتشكيل الحكومة المقبلة"، مبينا أن "الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي أكد أمس، على أن كتلة الصادقون والمقاومة الإسلامية جزء لا يتجزأ من التحالف الوطني وتحترم كل خيارته".


وأضاف العبودي، أن "الإخوة الذين يختلفون داخل دولة القانون عليهم أن يركنوا للسياقات القانونية والإدارية من أجل لم الشمل وتقوية التحالف الوطني"، لافتا الى أن "الحفاظ على التحالف الوطني مسألة مهمة جدا في هذا الوضع".

واكد، أن "ردة فعل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي كانت متوقعة، لأنه منافس ومسألة طبيعية أن يخرج مع ما تبقى من دولة القانون بمؤتمر صحفي ليرفض تكليف العبادي"، مشددا على أن "نصيحتنا للمالكي ولكل دولة القانون أن يتخذوا الإجراءات القانونية لحل الخلاف، وان لا يزجوا الشارع بالقضايا السياسية".

وكلف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الاثنين (11 آب 2014)، مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي رسمياً بتشكيل الحكومة، بعد أن حظي بتأييد 127 نائبا من التحالف الوطني، الأمر الذي اعتبره رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، "خرقاً دستورياً لاقيمة له"، مشيراً الى انه كان الأجدر برئيس الجمهورية مراجعة نفسه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة