.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: عملية إنقاذ لإيزيديين محاصرين في جبل سنجار

الثلاثاء 12 آب 2014 13:14
-
+

نهار الاثنين، نفذ عناصر القوات الجوية العراقية ومقاتلون من البيشمركة الكردية مهمة إنقاذ مذهلة في جبل سنجار، وذلك عبر تقديم المؤن لليزيديين اليائسين وترك المجال للبعض منهم أن ينضموا إليهم على متن المروحية والمغادرة بأمان.
كان طاقم سي إن إن على متن المروحية التي حملت الحفاضات والحليب والماء والغذاء إلى الموقع الذي لجأ إليه الآلاف هرباً من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الذي يطلق على نفسه تسمية "الدولة الإسلامية".


هذه المهمة وصفها إيفان واتسون، مراسل سي إن إن، بـ "البطولية". فقد رمى الفريق أكياساً وصناديق تحتوي على الغذاء من ارتفاع 50 قدماً قبل الدنو من الأرض.

قال واتسون: "حطت المروحية مراراً لفترات قصيرة. عندها، أتى هؤلاء المدنيون اليائسون وهم يتسابقون نحو المروحية ويرمون أولادهم على متنها. كان الطاقم يحاول سحب أكبر عدد ممكن".

أضاف: "كانت العملية فوضوية. كانت ضرباً من الجنون لكننا تمكنا من إنقاذ 20 مدنياً".

اليزيديون هم أفراد إحدى أصغر الأقليات العراقية، وهم ذات أصول كردية. تعتبر ديانتهم طائفة جاهلية. ولكونهم يشكلون إحدى أقدم الجماعات الدينية في العالم، لطالما عانوا من الاضطهاد إذ يعتبرهم العديد من المسلمين أنهم عبدة شيطان.

قبل حوالي الأسبوع، هربوا إلى الجبال المجاورة عندما قام مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بمهاجمة سنجار.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي