اعلان

بالفيديو استبدل كلمات السر بدقات قلبك!

2014-10-01 | 06:08
المصدر:
4,023 مشاهدة

إذا أمعنا التفكير بكلمات السر التي نستخدمها لتسجيل دخولنا على مختلف المواقع، نلاحظ أنها حل سيئ للحفاظ على خصوصيتنا على شبكة الإنترنت. فمن الصعب تذكرها كلها وبخاصة الآن مع ازدياد عدد المواقع وضرورة اعتماد كلمات سر طويلة ومعقدة ومن جهة يسهل فك كلمات السر وقرصنتها

إذا أمعنا التفكير بكلمات السر التي نستخدمها لتسجيل دخولنا على مختلف المواقع، نلاحظ أنها حل سيئ للحفاظ على خصوصيتنا على شبكة الإنترنت. فمن الصعب تذكرها كلها وبخاصة الآن مع ازدياد عدد المواقع وضرورة اعتماد كلمات سر طويلة ومعقدة ومن جهة يسهل فك كلمات السر وقرصنتها. ومن هنا تظهر الحاجة إلى حل أفضل للحفاظ على بياناتنا.

في هذا الصدد دخلت شركة التصميم الأميركية "بايونيم" Bionymفي شراكة مع خبراء في تكنولوجيا التعريف في مختبرات "بريفو" Brivo Labs ليبتكروا سوار "نايمي" Nymi. يستخدم هذا الجهاز المتطور الذي ترتديه على معصمك خفقان القلب أو "نمط موجات القلب" على أنها شكل من أشكال التعريف الشخصي. هكذا لن يتمكن أحد سواك من الدخول إلى حساباتك على شبكة الإنترنت. لا يعمل هذا السوار حالياً سوى على الحواسيب غير أن الفريق الذي طوره يعمل على جعله يفتح الأبواب وغيرها، فتنتفي الحاجة إلى المفاتيح والبطاقات الأمنية.

يقول لي أوديس، مدير عام مختبرات "بريفو": "تعتبر دقات القلب مصدر ثابت وعلى عكس قزحية العين (البؤبؤ) أو البصمات، فما من حاجة إلى مسحها للتعرف عليها. ويجعل هذا الأمر من السوار وسيلة تعريف لا تتطلب اللمس أو التوقف".

يرسل هذا الجهاز إشارات بواسطة تقنية بلوتوث فيعرف عن مرتديه وفقاً لنمط موجات قلبه وبالتالي يفعّل الحواسيب أو الأبواب التي تم تجهيزها ببرامج خاصة من مختبرات "بريفو". ويعمل الفريق حالياً على إدخال هذه التقنية في نواحٍ أخرى من الحياة اليومية للمستخدم كتشغيل الأضواء والسيارات. وفي حال حصل الشخص الخاطئ على السوار واستشعر الجهاز بنمط مختلف للقلب، يتوقف النظام عن العمل تلقائياً.

علم وعالم

تكنولوجيا

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية