.
التتمة...

الحكيم: العراق لن يسمح بانتهاك سيادته ولا يحتاج لقوات برية

المحرر مصطفى سعد - الخميس 9 تشرين الأول 2014 17:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، الخميس، أن العراق لن يسمح بانتهاك سيادته ولا يحتاج لأية قوات برية، فيما دعا الحكومة الى الإسراع بصرف رواتب متطوعي الحشد الشعبي وتوفير المقومات المطلوبة لمواجهة "الأعداء".

وقال الحكيم في بيان صدر على هامش تفقده المواقع الأمامية لسرايا الحشد الشعبي في منطقتي الضابطية والكرمة واطلعت عليه "السومرية نيوز"، إن "الشباب العراقي قادر على تحرير وطنه وان العراق لا يحتاج إلى أية قوات برية من دول إقليمية أو من مجتمع دولي"، مشيراً إلى أن "العراقيين هم من سيحقق هذا الانجاز الكبير بأيديهم وسواعدهم وإرادتهم وبثقتهم العالية بالله تعالى وبأنفسهم".


وأضاف الحكيم أن "العراق قادر على تحقيق الانجازات الكبرى على يد أبناءه ولن يسمح بانتهاك سيادته"، منوهاً إلى أن "أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي قادرون على إعادة الأمن والاستقرار للبلاد".

وأوضح الحكيم، أنه "لا مجال لداعشي في ارض العراق ولا في المنطقة بفضل الإرادة الشبابية للمجاهدين والحشد الشعبي الذين سيلقنون داعش درساً ليكون عبرة لمن اعتبر في التاريخ كله".

ودعا الحكيم الحكومة إلى "الإسراع بصرف رواتب متطوعي الحشد الشعبي وتوفير المقومات المطلوبة لمواجهة الأعداء من الذخيرة والإمكانات والسلاح والعتاد لتحقيق الانتصارات المستقبلية".

وكان رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم أكد، في (3 تشرين الأول 2014)، لقائد التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الجنرال جون الن والسفير الأميركي الجديد بريت مكورك على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم وجود أية قوات برية على الأرض، فيما دعا إلى دعم القوات الأمنية بالسلاح والمعلومة الاستخبارية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة