.
التتمة...

العبادي يعلن عن اتفاق "جوهري" على تبادل المعلومات والتعاون العسكري مع تركيا

المحرر محمد شفيق - الخميس 20 تشرين الثاني 2014 15:05
-
+

السومرية نيوز / بغداد
أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن التوصل الى "اتفاق جوهري" مع تركيا بشأن تبادل المعلومات والتعاون الأمني، لافتا الى أنه كان هناك اتفاق كامل على مجمل القضايا.

وقال العبادي في مؤتمر صحافي مشترك عقده، اليوم، مع نظيره التركي احمد داود اوغلو وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "كان هناك اتفاق كامل اثناء مباحثاتنا مع رئيس الوزراء التركي بشأن القضايا المشتركة"، معربا عن ترحيبه بـ"موقف تركيا الداعم للعراق في مواجهة الخطر الوجودي الذي تتعرض له البلاد".


وكشف العبادي عن "التوصل الى اتفاق جوهري بشأن تبادل المعلومات والتعاون الامني الكامل مع تركيا"، لافتا الى أن "داعش يمثل اليوم خطرا على جميع دول المنطقة وليس العراق فحسب".

وكان أوغلو وصل، في وقت سابق من اليوم الخميس (20 تشرين الثاني 2014)، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تستمر يومين، ويرافقه وزير الداخلية التركي أفكان آلا، ووزير الثقافة والسياحة عمر جليك، ووزير الجمارك والتجارة نور الدين جانكلي، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية ياسين أقطاي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة