.
التتمة...

الأمن النيابية: منصورية الجبل المنطقة الوحيدة في ديالى الخاضعة لداعش

المحرر علي جاسم - الثلاثاء 13 كانون الثاني 2015 20:35
-
+
عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب قاسم الأعرجي

السومرية نيوز / بغداد
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، أن منطقة منصورية الجبل هي الوحيدة في محافظة ديالى التي ما تزال تحت سيطرة تنظيم "داعش"، فيما بينت أن الظروف الجوية حالت دون تحريرها.

وقال عضو اللجنة النائب قاسم الأعرجي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "محافظة ديالى تم حسمها امنيا ولم يتبق منها إلا منطقة منصورية الجبل شرق بعقوبة، أما المناطق الباقية فتخضع للقوات الامنية العراقية"، موضحا أن "هناك استعدادات جارية لتحريرها لكن الظروف الجوية أخرت ذلك".


وأضاف الاعرجي أنه "منذ البداية قلنا ان ديالى ستكون مفتاحا لتحرير باقي المناطق وستكون أول محافظة تحرر نهائيا من سيطرة داعش".

وكان قائد الفرقة الآلية الخامسة المتمركزة في محافظة ديالى اللواء علي فاضل عمران كشف، اليوم الثلاثاء، عن عودة اكثر من اربعة الاف اسرة نازحة لمنازلها في المناطق المحررة، فيما اشار الى انخفاض مستمر في معدلات الجريمة المنظمة.

وتعد منصورية الجبل احدى القرى التي ما تزال اجزاء منها في قبضة "داعش" وخاصة محيطها الزراعي الذي يمتد لمئات الدونمات من البساتين الزراعية الكثيفة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن