.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

وفاة الزعيم الديني الأعلى للطائفة الشيخية في العراق السيد علي الموسوي

الخميس 15 كانون الثاني 2015 09:34
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت الطائفة الشيخية في محافظة البصرة، الخميس، وفاة زعيمها الديني ومرجعها الأعلى السيد علي الموسوي بعد صراع مع المرض.

وقال مسؤول علاقات الطائفة أحمد السعيد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المرجع الديني الأعلى للشيخية السيد علي الموسوي فارق الحياة فجر اليوم"، مبيناً أن "عشرات الآلاف من أبناء الطائفة يستعدون لتشييعه الى مثواه الأخير بمحافظة كربلاء إنطلاقاً من جامع الموسوي الكبير الواقع في منطقة الجزائر بمحافظة البصرة".


ولفت السعيد الى أن "المرجع الأعلى فارق الحياة بعد صراع مع المرض"، مشيرا الى انه "كان يعاني من مرض السكري وأمراض في القلب".

يشار الى أن المرجع الراحل ولد عام 1929، وعرف بمواقفه الوطنية ودعواته المتكررة الى نبذ العنف والتطرف، وقد لعب دوراً واضحاً في التخفيف من حدة الإحتقان الطائفي الذي كان سائداً في البصرة عام 2006 من خلال دعمه تشكيل (مجلس إسناد القانون) الذي تحول فيما بعد الى (المجلس السياسي في البصرة)، كما عرف عنه ابتعاده عن التدخل في شؤون السياسة، وندرة ظهوره عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتكريماً له أطلقت مديرية بلدية البصرة اسمه في العام الماضي على أحد الشوارع الرئيسة في المحافظة، ومن المقرر أن يخلفه في موقعه الديني نجله السيد عبد العال الموسوي.

يذكر أن الطائفة الشيخية تضم مئات الآلاف من المواطنين العراقيين الذين يتركز وجودهم في محافظة البصرة وينتشرون في محافظات الجنوب والفرات الأوسط، كما يوجد الكثير من أتباع الطائفة في دول الخليج، وبخاصة السعودية والبحرين والكويت.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي