.
التتمة...

الثقافة تنعى الشهيدين الفنان فاضل احمد والإعلامي علي الأنصاري

السبت 24 كانون الثاني 2015 14:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نعت وزارة الثقافة، السبت، الفنان فاضل احمد والإعلامي علي الأنصاري اللذان قتلا خلال مشاركتهما في تغطية معارك تحرير مناطق الانبار وديالى.

وقال وكيل الوزارة طاهر الحمود في بيان تلقت "السومرية نيوز"، "إننا إذ "ننعى فنانين وإعلاميين شجعان ومقاتلين ذوي بصيرة تطوعوا للذود عن تراب الوطن وهبوا لتلبية نداء الواجب، فان عزائنا بهم هي بشائر النصر التي يزفها يوميا إخوانهم في كل الجبهات"، مشددا بالقول "نحن على ثقة تامة بان دماء الشهداء ستحسم المعركة قريبا بدحر الإرهاب في العراق وهزيمة داعميه".


وأضاف الحمود، أن "مشاركة الفنانين والإعلاميين في المنازلة المقدسة مع الإرهاب والتضحيات التي يقدمونها تعني أن الفنان والصحفي هما اليوم في خندق واحد مع الجندي ورجل الأمن بمواجهة قوى الإرهاب والتكفير"، مؤكدا على "دورهما الأساس في صناعة الانتصار وتوثيق جرائم الإرهاب الداعشي" .

وأشار الى أن، "الفن والإعلام أصبح في خضم هذه المنازلة السلاح الأكثر تأثيرا في الحرب على الإرهاب، وباتت ريشة الفنان وقلم الصحفي يفضحان الإرهاب ويعريان سلوكياته المنحرفة في كل زمان ومكان".

ونعى مرصد الحريات الصحفية، أمس الجمعة (23 كانون الثاني 2015)، مصور قناة "الغدير" الفضائية الذي قتل اليوم أثناء تغطية صحفية لمعارك خاضتها قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي في قضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى.

وبحسب الإحصائيات التي أجراها مرصد الحريات الصحفية منذ عام 2003، فقد قتل 277 صحفيا عراقيا وأجنبيا من العاملين في المجال الإعلامي، بضمنهم 164 صحفيا و63 فنيا ومساعدا إعلاميا لقوا مصرعهم أثناء عملهم الصحفي.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي