.
التتمة...

النفط: انخفاض صادرات النفط العراقية في حزيران لـ95 مليون برميل

الأربعاء 1 تموز 2015 13:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة النفط، الأربعاء، عن انخفاض في الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي الى 95 مليون برميل، موضحة أن معدل الإيرادات المتحققة بلغت أكثر من خمسة مليارات دولار.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الإحصائية الأولية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو) للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي بلغت 95 مليون و612 ألف برميل مقارنة بشهر ايار الماضي التي بلغت الصادرات فيه 97 مليون برميل"، مبينة أن "الإيرادات المالية المتأتية من هذه الصادرات بلغت خمسة مليارات و318 مليون دولار".


وأوضح جهاد، أن "معدل الصادرات اليومية للنفط الخام سجل ارتفاعا حيث بلغ قرابة 3.187 مليون"، مبينا أن "هذا المعدل لم يتم تحقيقه خلال العقود الماضية".

وأضاف جهاد، أن "الكميات المصدرة من الموانئ الجنوبية في البصرة بلغت 90 مليون و669 ألف برميل، فيما بلغت صادرات عبر الموانئ الشمالية أربعة ملايين و 942 ألف برميل"، لافتا الى أن "الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج العربي وميناء جيهان التركي".

وأوضح، أن "الوزارة بذلت جهودا استثنائية في زيادة صادراتها من النفط الخام كتعويض عن أيام تعطيل تحميل الناقلات بسبب سوء الأحوال الجوية من الموانئ الجنوبية".

وكانت وزارة النفط، أعلنت الاثنين (1 حزيران 2015)، عن ارتفاع "غير مسبوق" للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أيار الماضي لأكثر من 97 مليون برميل، فيما أكدت أن معدل الإيرادات المتحققة بلغت أكثر من خمسة مليارات دولار.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال