.
التتمة...

خبير اقتصادي : اصدار فئة 50 الف دينار لن يساهم في استقرار السوق

الخميس 12 تشرين الثاني 2015 15:02
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد الخبير الاقتصادي السابق في البنك المركزي العراقي باسم عبد الهادي، الخميس، أن اصدار فئة 50 الف دينار لن يساهم في استقرار السوق، مؤكدا ان الصفقات الكبيرة يتم تغطيتها عبر الدولار.

وقال عبد الهادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اصدار الفئة النقدية 50000 دينار من قبل البنك المركزي سوف لن يساهم في الحد من عدم الاستقرار السوق وخاصة الرقم القياسي لأسعار السوق والتضخم"، مشيرا الى ان "هناك تغيرات في المعطيات الاقتصاديات على ارض الواقع وانكماش الواقع الاقتصادي العراقي".


واضاف عبد الهادي ان "هذه الفئة النقدية من شانها رفع التكاليف التشغيلية المفروضة على البنك في ادارة وتنظيم العملة"، موضحا أنه "لن يكون هناك نتائج مرجوة على تسهيل المعاملات".

واشار عبد الهادي الى ان "الفئة النقدية المتداولة حاليا والبالغة 25 الف دينار هي كافية للتعامل بها من خلال الصفقات الفردية والشركات، في حين ان الصفقات الكبيرة يتم تغطيتها عبر الدولار".

وأعلن البنك المركزي العراقي، امس الاربعاء (11 تشرين الثاني 2015) عن اصداره ورقة نقدية جديدة فئة خمسين الف دينار، عازيا ذلك الى إكمال هيكل الاوراق النقدية العراقية ووضع فئة عالية القيمة في التداول.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال