.
التتمة...

مقرر البرلمان: بان كي مون ورئيس صندوق النقد الدولي سيحضران جلسة السبت

الثلاثاء 22 آذار 2016 14:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، الثلاثاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، سيحضران جلسة المجلس المزمع عقدها يوم السبت المقبل، واصفا الزيارة بـ"التاريخية".

وقال يوخنا في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جلسة مجلس النواب التي ستعقد يوم السبت المقبل ستشهد حضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد"، موضحا أن "الهدف من الزيارة وحضور الجلسة هو مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق والمنطقة".


وأضاف أنه "من الممكن أن يستحصل العراق مبالغ جيدة خلال الزيارة، من الصندوق لدعم الاقتصاد العراقي وكذلك النازحين وإعادة اعمار المناطق المتضررة من الإرهاب"، واصفا في الوقت ذاته الزيارة بـ"التاريخية".

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم "داعش"، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة