اعلان

الصدر يدعو إلى إنهاء الاعتصام أمام الخضراء

2016-03-31 | 10:48
الصدر يدعو إلى إنهاء الاعتصام أمام الخضراء
6,398 مشاهدة

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، إلى إنهاء الاعتصامات المقامة أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد، والاستمرار بالتظاهر في كل جمعة بجميع محافظات العراق للضغط على البرلمان في التصويت على الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

السومرية نيوز/ بغداد
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، إلى إنهاء الاعتصامات المقامة أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد، والاستمرار بالتظاهر في كل جمعة للضغط على البرلمان في التصويت على الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال الصدر في كلمة له من داخل خيمته التي يعتصم فيها بالمنطقة الخضراء وتابعتها السومرية نيوز، "علينا الاستمرار بالتظاهرات السلمية الحاشدة بعد كل صلاة جمعة وفي كل محافظات العراق للضغط على البرلمان من أجل التصويت على الكابينة الوزارية التي نأمل أن تكون بعيدة عن حزب السلطة وسلطة الحزب"، داعيا إلى "إنهاء الاعتصام أمام بوابات المنطقة الخضراء".

وخاطب الصدر، المعتصمين بالقول "عليكم الانسحاب المنظم وتوديع القوات الأمنية عن بعد وعدم الاقتراب من المنطقة المحصنة نهائيا"، معتبرا أن "أي اعتداء على القوات الأمنية هو اعتداء علي".

وطالب الصدر الكتل السياسية بـ"تحمل المسؤولية الوطنية والتعالي والنظر إلى المصالح العامة لإكمال المشروع الوطني للإصلاح لان العراق سيكون في أعلى مراحل الخطر".

وكان العبادي سلم، اليوم الخميس، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر، فيما حدد الجبوري عشرة أيام لمناقشة الوزراء المرشحين وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية.

وأشاد العبادي في كلمة ألقاها داخل قبة البرلمان، اليوم، بدور الصدر من خلال "الانضباط الكبير" للتظاهرات السلمية المطالبة بالتغيير الوزاري.

يذكر أن الصدر دخل، الأحد (27 آذار 2016)، إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد وقرر الاعتصام فيها بمفرده.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية