.
التتمة...

بالفيدو لماذا لم تستثمر الحكومة العراقية طاقات زها حديد؟

السبت 2 نيسان 2016 11:19
-
+

تساؤلات حول عدم استثمار الحكومة لطاقات زها حديد خلال مسيرتها المعمارية.

بمشاعر الاسى استقبل مثقفو شارع المتنبي خبر وفاة المعمارية المعروفة زها حديد اثر نوبة قلبية في احد مستشفيات الولايات المتحدة عن عمر ناهز السادسة والستين عاما، المعمارية العراقية شغلت العالم بتخطيطاتها الهندسية التي عرفت بأسلوب التفكيكية وهو اتجاه ينطوي على تعقيد عال وهندسة غير منتظمة...

فيما ابدى مثقفون استغرابهم من عدم سعي الحكومة و الجهات المعنية طوال السنوات السابقة في استثمار جهود هذه المعمارية العالمية في تنفيذ مشاريع عمرانية تليق بأسم بغداد و تراثها القديم ..


و ولدت حديد عام الف وتسعمئة وخمسين في بغداد، وهي حاصلة على شهادة الليسانس في الرياضيات من الجامعة الأميركية في بيروت عام الف وتسعمئة و واحد وسبعين.. وانجزت حديد العديد من المشاريع العمرانية المهمة في العالم ابزها ، متحف الفن الحديث في مدينة سينسيناتي بأمريكا، مركز الفنون الحديثة في روما، معرض منطقة العقل في الألفية بلندن، جسر في أبوظبي..


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي