.
التتمة...

الصدر يطالب الامم المتحدة بالتدخل وانقاذ العراقيين ولو من خلال "انتخابات مبكرة"

الأربعاء 20 نيسان 2016 12:11
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وجه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاربعاء، المتظاهرين بعدم التعدي على السفارات حتى بـ"الهتافات"، فيما طالب منظمة الدول الاسلامية والامم المتحدة بالتدخل من اجل اخراج الشعب العراقي من محنته وتصحيح العملية السياسية ولو من خلال "انتخابات مبكرة".
 
وقال الصدر في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "بعد أن لمسنا عدم تدخل السفارات في مجرى احداث الثورة لا سلباً ولا ايجاباً صار لزاماً على الثوار عدم التعدي على أي من السفارات حتى بالهتافات وغيرها".


واضاف الصدر "اننا في نفس الوقت نطلب من منظمة الدول الاسلامية والامم المتحدة التدخل من اجل اخراج الشعب العراقي من محنته وتصحيح العملية السياسية ولو من خلال فكرة انتخابات مبكرة"، مرجحا أن تكون الاخيرة "بداية لنهاية المحاصصة والفساد المستشري في اروقة السياسة والحكومة".

وشدد الصدر على "عدم تعطيل الخدمات الضرورية وان تم الاعتصام امام الوزارات، كونها ثورة شعبية، جاءت من اجل الشعب"، مشيرا الى أن "هناك مؤسسات يجب ان يستمر بها الدوام خدمة للصالح العام".

يشار إلى أن العراق يشهد أزمة سياسية اثر اعلان رئيس الوزراء نيته إجراء تغيير وزاري، فيما بدأ نواب من كتل مختلفة اعتصاما داخل البرلمان منذ ليلة الثلاثاء (12 نيسان 2016) احتجاجا على تأخر التغيير، كما نظم الالاف من اتباع التيار الصدري اعتصاما في ساحة التحرير وامام الوزرات للضغط على الحكومة من اجل اجراء التغيير وتشكيل حكومة تكنوقراط حقيقية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة