.
التتمة...

بالصور: تعلَّق قرشٌ بيدها!

الخميس 19 أيار 2016 12:30
-
+

بينما كانت إمرأةٌ تسبح في شاطئ مدينة بوكا راتون في فلوريدا، عضّها قرشٌ طوله 60 سم في ذراعها. وعوضًا عن الهروب بعد الهجوم، تعلّق القرش بيد الضحيّة التي نُقلت فورًا إلى المستشفى وعدوّها يتدلّى من يدها.

والمدهش أنّ هذا النوع من الجنجليموستوما قد غرس أنيابه في ذراع السبّاحة رافضًا التخلّي عنها. لذلك، كان على فريق الإنقاذ الارتجال وصنع حمّالة خاصّة تتّسع للإمرأة والقرش معًا وتحملهما بسهولةٍ طوال الطرّيق إلى مستشفى في جنوب فلوريدا.




ووفقًا لصحيفة "ساوث فلوريدا سان سنتنيل"، توجّهت الضحيّة بهدوءٍ تامّ إلى مركز الإنقاذ مع رفيقها الذي كان يمسك القرش. ورفض هذا المفترس التّحرّر من فريسته على الرّغم من ضعف تنفّسه.

وبحسب صحيفةٍ أخرى، الـ"بالم باش بوست"، قُتل القرش الممرضة فور وصول الإمرأة إلى مركز الإنقاذ لكن لم يستطع أحدٌ أن يحرّرها منه، فبدأت تتنفس بصعوبةٍ وتمّ أخذها مباشرةً إلى الطّوارئ.



وتجدر الإشارة إلى أنّ قرش الممرضة المنتشر على امتداد ساحل المحيط الأطلسي، في فلوريدا، يصل طوله إلى ثلاثة أمتار عندما يبلغ غير أنّه لا يؤذي عادةً.

إنّها حيوانات ليليّة تتغذى على أسماك صغيرة وكائنات بحرية أخرى بالغة الصّغر. ويمكن مشاهدة هذه القروش ممدّة في النّهار في المياه الضّحلة. وذكر شاهد لصحيفة سان سنتنيل أنّه رأى، قبل الهجوم مباشرةً، سبّاحون يشدّون ذيل القرش الذي عضّ الإمرأة ويضايقونه.


علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم