.
التتمة...

السفير الياباني يبدي استعداد شركات بلاده للاستثمار في العراق

الأربعاء 1 حزيران 2016 19:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاربعاء، على أهمية استئناف اللجنة الاقتصادية المشتركة العراقية اليابانية اجتماعاتها في بغداد، فيما أبدى سفير اليابان لدى العراق فوميو ايواي استعداد الشركات اليابانية للاستثمار في العراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزير الخارجية استقبل اليوم، سفير اليابان لدى بغداد فوميو إيواي، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين بغداد وطوكيو وسبل الارتقاء بها إلى ما يلبي طموح الشعبين".


وأضاف المكتب، أن "الطرفين اتفقا على تبادل الدعم والتعاون الثنائي فيما يتعلق بالقضايا الدولية كدعم الترشيح في مناصب الأمم المتحدة، فيما تطرقا إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد الجعفري، بحسب البيان، على "أهمية استئناف اللجنة الاقتصادية المشتركة اجتماعاتها في بغداد"، مشيراً الى أن "السوق العراقية تتوافر بها فرص استثمارية يمكن للشركات اليابانية الاستفادة منها، وأن المنتج الياباني يحظى بثقة المواطن العراقي".

من جهته أكد إيواي على "دعم حكومة بلاده للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية"، مبدياً "استعداد بلاده للتعاون في المحافل الدولية، فضلاً عن استعداد الشركات اليابانية للاستثمار في العراق".

يذكر أن اليابان تعد من بين الدول الداعمة للعراق في المجالات الاقتصادية والصناعية العسكرية.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال