.
التتمة...

التميمي يؤكد وجود نقص كبير في الأدوية وتراجع إجراء العمليات الجراحية

الأربعاء 8 حزيران 2016 11:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد محافظ بغداد علي التميمي، الاربعاء، ان المستشفيات تعاني من نقص كبير في الأدوية وخصوصا التي تدخل في علاج الحالات الطارئة، وفيما كشف عن تراجع إجراء العمليات الجراحية والاقتصار على العمليات الطارئة، طالب الحكومة الاتحادية بتوفير الأموال اللازمة لدوائر الصحة.

وقال التميمي في بيان صدر من مكتبه الاعلامي على هامش اجتماعه بمدراء الصحة الكرخ والرصافة، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "مستشفيات العاصمة تعاني من نقص كبيرة في الادوية والمستلزمات الطبية", مشيرا إلى "توقف بعض المؤسسات الصحية عن تقديم خدماتها بسبب عدم وجود أموال كافية لسد النقص الطبي".


وأكد محافظ بغداد، "تراجع إجراء العمليات الجراحية والاقتصار على العمليات الطارئة", مطالبا الحكومة الاتحادية بـ"توفير الأموال اللازمة لدوائر الصحة من اجل الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين".

واكد المتحدث باسم محافظ بغداد صباح زنكنة، في (16 ايلول 2015) ان العراق لم يشهد بناء مستشفى نموذجي منذ عام 2003، فيما اشار الى ان العاصمة يبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة وبحاجة الى عدد كبير من المستشفيات.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي