.
التتمة...

يلدرم للعبادي: مستعدون لاستقبال جرحى تفجير الكرادة في المستشفيات التركية

الإثنين 4 تموز 2016 08:07
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ابدى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، استعداد بلاده لاستقبال جرحى تفجير الكرادة في مستشفيات بلاده، فيما اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان العراق وتركيا يواجهان نفس الارهاب الذي يقتل المواطنين الابرياء.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم"، مبينا ان "الاخير قدم تعازيه وتعازي الشعب التركي للعبادي وللشعب العراقي بالتفجير الارهابي في منطقة الكرادة والذي راح ضحيته العشرات من المواطنين".


واضاف المكتب ان "يلدرم ابدى استعداد تركيا لاستقبال جرحى التفجير الارهابي في مستشفياتها"، لافتا الى انه "اكد ان تركيا تعرضت قبل يومين لعملية ارهابية، حيث يمر العراق وتركيا بنفس الظروف ويجب ان تتوحد الجهود للقضاء على عصابات داعش".

وتابع المكتب ان "رئيس الوزراء التركي اشار الى ان امن واستقرار العراق مهم جدا لتركيا، ومستعدون لمزيد من العلاقات الاستراتيجية بين البلدين".

بدوره، اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال البيان، ان "العراق وتركيا تواجهان نفس الارهاب الذي يقتل المواطنين الابرياء في هذا الشهر الفضيل"، لافتا الى ان "التعاون مع دول المنطقة والمجتمع الدولي سنقضي عليه".

وتابع العبادي ان "قواتنا ماضية بتحرير الاراضي وتحقق الانتصارات ونحن متجهون لتحرير الموصل"، معتبرا ان "التفجيرات هي محاولة من العدو ليقول انه موجود لاننا انتصرنا عليه وحررنا اغلب الاراضي".

ولفت الى ان "العراق يسعى لعلاقات تقوم على اساس الاحترام المتبادل والحفاظ على السيادة وعدم التدخل والمصالح المشتركة بين الشعبين الجارين".

يشار الى أن العاصمة بغداد شهدت في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد (3 تموز 2016)، مقتل 60 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين، في تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط العاصمة، بحسب اللجنة الأمنية لمجلس محافظة بغداد، فيما تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"القصاص" من منفذي التفجير، وأعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة