.
التتمة...

موقع "عرب بكس"...ليمتّع المشاهد نظره ويطوّر المصوّر طاقته

الثلاثاء 16 آب 2016 12:25
-
+

من مشروع بسيط في إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الى مشروع أكبر لإنشاء موقع إلكتروني يحتوي على الصور، أصبح "عرب بكس" الموقع الاول للتصوير الفوتوغرافي في المنطقة العربية في هذا المجال.

الموقع الاول في المنطقة العربية
من خلال أقسامه الإحدى عشر، يمكن لكلّ متصفّح أن يختار صوراً للطبيعة أو للحياة البريّة، أو حتّى للحياة الصامتة. كما يمكن أن يمتّع نظره بصور باللون الأسود والأبيض، أو صور تتميّز بفنّ التجريد. كما يتضمّن موقع "عرب بكس" صوراً جميلة لحياة المدن والأبنية المعماريّة.


تعلّم الدروس الفوتوغرافية مجاناً
إذاً، يوفّر هذا الموقع، الذي يُعدّ الأول للتصوير الفوتوغرافي في المنطقة العربية، عدّة خيارات لمن يهوى هذا الفنّ ويحرص على أن تكون كلّ الصور بدقّة عالية ومرفقة بإسم المصوّر.

والاّفت أيضاً أن الهدف من "عرب بكس" ليس عرض الصور فقط، بل يتيح لكلّ متصفّح أن يتعلّم الدروس الفوتوغرافية بطريقة مجّانية. فهو يحتوي على بوابة تعليم مختصة تتضمّن عشرات الدروس مجاناً.
وتؤكّد سارة احمد، التي تعمل ضمن الفريق الفني للموقع، أن الهدف من هذه الخدمة "ضرورة تطوير الفن الفوتوغرافي العربي وإثراء المحتوى الالكتروني العربي الذي افتقر له مجال التصوير حتى فترة ليست بالبعيدة".

كتاب "مائة مصور عربي"
وبحسب أحمد، بدأ هذا المشروع عام 2011 من خلال مجموعة من الشباب لإنشاء ساحة فوتوغرافية عربية على قوع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقد تجاوز عدد اعضائه اليوم 150 ألف عضو.
ومن الانشطة التي يقدمها موقع "عرب بكس" إصدار كتاب سنوي عن فن الفوتوغراف. وكان الكتاب "مائة مصور عربي" الذي طبعت منه 5000 نسخة ووزع حول العالم، هو أول كتاب تصوير عربي.
ويأتي هذا النشاط المهمّ بعد الاطلاع على ما تحوي عليه المكتبات الغربية من كتب وكتالوجات تعرف بكبار المصورين العالميين كل حسب جنسيته، في حين تشهد المكتبات العربية فراغاً كبيراً وتخلو من أي دليل او كتاب يعرف بالمصورين العرب.

مجلة شهرية لتشجيع روح المنافسة
الى جانب الكتب، يصدر موقع "عرب بكس" أيضاً مجلات شهرية وينظم مسابقات شهرية تهدف الى تشجيع روح المنافسة التي بدورها ترقي المستوى الفوتوغرافي العربي.
وتحتوي المجلّات على مجموعة من المقالات لأبرز المصورين الاجانب بغية تقديم أعمالهم المميزة الى العالم العربي.

بناءً على ذلك، يتيح موقع "عرب بكس" لكلّ متصفّح أن يمتّع نظره بأجمل الصور ويتعرّف على أهميّة الفنّ الفوتوغرافي من جهة، ويُعدّ حافزًا للمصوّر من جهة أخرى كي يتوسّع بأفكار جديدة غايتها الارتقاء بالفن الفوتوغرافي العربي والوصول الى كلّ العالم.

الواجهة الرسمية لموقع "عرب بكس": https://arabpx.com
مدونة عرب بكس للاخبار الفنية: https://blog.arabpx.com
بوابة التعليم: https://arabpx.com/learn


فن وثقافة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في فن وثقافة