.
التتمة...

علاوي يطالب بعقد مؤتمر إقليمي برعاية الأمم المتحدة بعد إنهاء "داعش"

السبت 22 تشرين الأول 2016 21:33
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، السبت، بعقد مؤتمر إقليمي برعاية الأمم المتحدة بعد القضاء على تنظيم "داعش" لتحقيق السلم والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى وجود فرصة للمنطقة لإعادة بناء نفسها، فيما جدد تأكيده على ضرورة أن يكون العراق "قائدا للتحالف الدولي".


وقال علاوي في حديث لبرنامج "حوار خاص" الذي تبثه السومرية، إن "هناك فرصة الآن للمنطقة لكي تعيد بناء نفسها ولابد من انعقاد مؤتمر إقليمي برعاية الأمم المتحدة بعد القضاء على داعش لتحقيق السلم والاستقرار".

وأضاف أن "العراق يجب أن يكون قائد التحالف الدولي وأن تشكل لجنة تجمع كل القوى الأمنية في إطار واحد"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "بغداد يجب أن تعطي تطمينات لأنقرة بأن الأراضي العراقية لن تستخدم من قبل PKK لشن هجمات على تركيا".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي رفض عرضا تركيا للمساعدة في معركة استعادة السيطرة على مدينة الموصل من قبضة "داعش" بعد اجتماع مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر اليوم السبت في بغداد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة