.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الجبهة التركمانية ببرلمان كردستان تحذر من تغيير ديموغرافي في تلعفر

الأحد 30 تشرين الأول 2016 14:51
-
+
رئيس كتلة الجبهة التركمانية بالبرلمان الكردستاني آيدن معروف

السومرية نيوز/ أربيل
أعرب رئيس كتلة الجبهة التركمانية بالبرلمان الكردستاني آيدن معروف، الأحد، عن مخاوفه من تنفيذ الحشد الشعبي عملية تحرير قضاء تلعفر، فيما حذر من محاولات "تغيير ديموغرافي" في القضاء.

وقال معروف لـ السومرية نيوز، ان "تلعفر مركز مهم ويجب التعامل مع عملية تحريره بجدية"، مشيرا إلى أن "هناك نحو 60 ألف مدني متواجدين في القضاء".

وأضاف معروف "لدينا مخاوف من قيام قوات الحشد الشعبي بعملية تحرير قضاء تلعفر"، مشيرا الى "اننا نرفض أن تسهم قوات الحشد الشعبي في عمليات تسبب حربا طائفيا في تلعفر".


وتابع معروف ان "أهالي تلعفر لديهم مخاوف من الحشد كما لديهم أيضا معاناة من ممارسات تنظيم داعش"، داعيا تركيا والتحالف الدولي الى "الحفاظ على أرواح المدنيين التركمان من ظلم بعض المسلحين ومحاولات تغيير ديموغرافي في تلعفر".

واعلن المتحدث العسكري باسم حركة عصائب اهل الحق جواد الطليباوي، امس السبت، عن انطلاق معركة تحرير غرب الموصل، مبينا ان جميع فصائل الحشد الشعبي تشترك بالعملية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الامطار التي تساقطت مؤخرا في العراق ستعالج مشكلة الجفاف التي كانت تهدده؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة