.
التتمة...

التحالف الدولي: قصفنا داعش باكثر من 4000 قنبلة ودمرنا 59 مفخخة و80 نفقا

الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2016 12:11
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" في العراق، الثلاثاء، أن طائرات التحالف قصفت مواقع لعناصر "داعش" بأكثر من أربعة آلاف قنبلة منذ إنطلاق عمليات تحرير نينوى، مبينا انها أسفرت عن مقتل المئات من "الإرهابيين" وتدمير 59 عجلةٍ مفخخةٍ و80 نفقاَ.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد جون دوريان خلال مؤتمر صحفي مشترك لقيادة العمليات المشتركة عقد في ناحية القيارة جنوب الموصل، وحضرته السومرية نيوز، "أحيي طريقة القتال الباسلة للقوات العراقية المحررة التي كانت ولا تزال حريصة جداً على حماية المدنيين".


وأضاف دوريان، أن "التحالف الدولي يشيد بإنجازات تلك القوات البطلة التي تحرر وتمسك الأرض بالرغم من المحاولات العديدة لعناصر داعش بإستعادة تلك المناطق، والتي تنتهي بالفشل"، مهنئاً إياهم بـ "تحرير ناحية النمرود الأثرية".

وبخصوص دور التحالف الدولي في العمليات، أوضح دوريان "اننا نواصل ضرب داعش بالقنابل الجوية"، لافتا الى انه "تم قصف مواقعهم بأكثر من أربعة آلاف قنبلة منذ إنطلاق عمليات تحرير نينوى، حيث أسفرت عن مقتل المئات من الإرهابيين وتدمير 59 عجلةٍ مفخخةٍ و80 نفقا".

وكان التحالف الدولي، أعلن في (1 تشرين الثاني 2016)، عن القاء أكثر من 3000 قنبلة على معاقل "داعش" منذ إنطلاق عمليات استعادة الموصل، مؤكداً أنها كانت فعالة جداً، فيما لفت إلى أن جميع فعاليات التحالف جاءت بالتنسيق وموافقة من الحكومة العراقية.


أمن , الموصل حرة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن