.
التتمة...

جثمان الموسوي يصل السبت والتشييع الرسمي الثلاثاء

الأربعاء 16 تشرين الثاني 2016 12:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن شقيق الامين العام لحزب الدعوة تنظيم العراق الفقيد هاشم الموسوي، الاربعاء، أن جثمان الفقيد سيصل يوم السبت المقبل، مبينا ان التشييع الرسمي سيكون في محافظتي البصرة والنجف يوم الثلاثاء المقبل.

وقال طاهر الحمود في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الجثمان سيصل الى البصرة يوم السبت المقبل (19 تشرين الثاني 2016)، بطائرة وفرتها الحكومة الايرانية"، مبينا أنه "سيجرى التشييع يوم الثلاثاء المقبل (22 تشرين الثاني 2016)، ثم الانتقال الى مدينة النجف بنفس اليوم للتشيع والدفن".


واضاف الحمود أن "الزيارة الاربعينية في أوجها واقامة مراسم الدفن في هذا الوقت سيكون صعباً ومرهقاً لجميع الحاضرين بسبب اغلاق الطرق والازدحام الشديد في النجف والمدن المؤدية اليها"، مبينا ان "الاسرة ارتأت تأجيل المراسم كلها الى ما بعد الاربعين رغم ما في هذا الخيار من صعوبة وإحراج وحتى ارهاق وعدم استحباب شرعي".

وأوضح الحمود أن "معظم اهالي البصرة بل غالبية سكانها الساحقة يؤدون حاليا مراسم الزيارة، وإجراء التشييع في هذا الوقت سيحول عن حضور عدد كبير من المشيعين من اقارب ومريدي السيد الراحل"، مؤكداً أنه "لا يمكننا كأسرة اهمال او تجاهل التشييع في البصرة كوننا لا نرضا بزعل اهلنا ومعارفنا واقاربنا".

واشار الحمود الى أن "البصرة لها في قلب ابي عقيل ولاهلها في قلبه محبة خاصة"، لافتا الى ان "اجراء التشييع في النجف فقط دون البصرة سيسبب إحراجاً شديداً لنا".

وتوفي أمين عام حزب الدعوة الإسلامية تنظيم العراق هاشم الموسوي، يوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2016)، في إحدى مستشفيات العاصمة الإيرانية طهران، اثر مرض عضال لم يمهله طويلاً.

ويعد حزب الدعوة الإسلامية، أحد الأحزاب المشاركة في العملية السياسية، حيث تبوأ قياديين فيه مناصب بالحكومة منها منصب نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، كما لديه عدد من الحقائب في الحكومة الحالية منها وزارة الصحة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي