.
التتمة...

طائرات التحالف الدولي تدمر الجسر الحديدي العتيق في الموصل

الخميس 24 تشرين الثاني 2016 14:12
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
أعلن مجلس محافظة نينوى، الخميس، أن طائرات التحالف الدولي دمرت الجسر الحديدي العتيق في مدينة الموصل، مشيراً الى عزل الساحل الايمن عن الايسر بالكامل.
 
وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس محمد ابراهيم البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "طيران التحالف الدولي دمر آخر الجسور التي تفصل بين الساحل الايسر والايمن في مدينة الموصل بضربه، اليوم، الجسر الجديدي العتيق وسط المدينة"، مشيرا الى أن "التحالف كان قد دمر خلال الايام الماضية الجسور الخمسة التي تربط الساحلين".


واوضح البياتي أن "طيران التحالف فصل بهذه الضربة محافظة نينوى الى جزئين وحصر تنظيم داعش في مواقعه"، مشيرا الى أن "التنظيم سيقبر في ارض نينوى".

ولفت رئيس اللجنة الامنية في مجلس نينوى الى ان "قطعات القوات المشتركة تحرر احياء مدينة الموصل بصورة احترافية"، موضحاً أن "داعش بات تحت ضربات القوات العسكرية، ولن يستطيع ان يتحرك بعد اتمام عملية محاصرته من جميع الجبهات".

ونفذ طيران التحالف الدولي، على مدى يومين، غارات اسفرت عن تدمير الجسور الخمسة الرابطة بين الساحلين الايمن والايسر داخل الموصل، وبحسب مراقبون فأن الضربات دقيقة جداً وستمكن الجهد الهندسي من إعادة الجسور الى العمل بسرعة بعد تحرير المدينة .

ويعد الجسر الحديدي العتيق اقدم جسور الموصل الخمسة التي تربط ضفتي المدينة، ويعود تاريخ انشائه إلى العهد الإنكليزي، وقد عمد تنظيم "داعش" مؤخراً إلى تلغيمها كلها لغرض اعاقة تقدم القوات الامنية العراقية.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران التحالف الدولي والعراقي، عملياتها العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" وذلك بعد إعلان ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بتاريخ (17 تشرين الأول 2016).


أمن , الموصل حرة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن