.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

سفارة العراق في عمًان: القضاء لم يعلمنا بوجود قضايا مرفوعة بحق الشاوي

الخميس 8 كانون الأول 2016 13:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أصدرت السفارة العراقية في العاصمة الاردنية عمًان، الخميس، بيانا توضيحيا بشأن زيارة السفيرة صفية السهيل لوزير العدل في النظام السابق منذر الشاوي، مؤكدة عدم علمها بارتباط اسم الشاوي بقضايا ظلم واضظهاد بحق العراقيين، واشارت الى أن القضاء لم يعلمها مسبقا بوجود قضايا مرفوعة بحقه.

وقالت السفارة في بيان توضيحي اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "لقاء السفيرة السهيل بالسيد منذر الشاوي ‏وزير العدل الاسبق للنظام الصدامي المقبور كان دون أي علم مسبق لنا بارتباط اسمه بقضايا ظلم واضطهاد لبعض العراقيين الشرفاء"، مبينة أنه "كان لقاءاً عابراً متعلقاً بخروجه من المستشفى، وفي إطار نشاطنا الاجتماعي مع الجالية العراقية".


واشارت السفارة الى ان "هذا الامر غير المقصود لا يمكن ان يعكس توجهاً مغايراً لتوجهاتنا المعروفة بالوطنية والانتصار لمظلومية الشعب العراقي من قبل اجهزة النظام السابق وأزلامه"، لافتة الى ان "الجهات القضائية المعنيّة لم تعلمنا سابقاً بوجود أي قضايا مرفوعة بحقه".

ونقلت سفارة العراق في عمان عن السهيل تأكيدها "اننا نتشارك دائماً وأبداً مشاعر الألم واللوعة التي عانتها عوائل الشهداء والمظلومين كوننا اكتوينا بنار الاجرام الصدامي الذي استهدف عائلتي بصورة مباشرة، من خلال اغتيال والدي الشهيد الشيخ طالب السهيل، فلا يمكن لابنة شهيد ألاّ تشعر بألم هذه الجرائم وفظاعتها".

وكانت لجنة الشهداء والسجناء السياسيين النيابية طالبت، أمس الاربعاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي باقالة سفيرة العراق في الاردن صفية السهيل بعد لقاءها وزير العدل في النظام السابق منذر الشاوي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة