.
التتمة...

المالكي: قلقون من استفحال نشاط الميليشيات الخارجة عن القانون في البصرة

المحرر علي الرسولي - الأحد 11 كانون الأول 2016 11:21
-
+

السومرية نيوز / بغداد
أنهى رئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأحد، جولته إلى جنوب البلاد بدأها يوم الخميس الماضي وشملت محافظتي ذي قار والبصرة، مؤكداً ضرورة الإرتقاء بالمحافظتين من أجل تقديم أفصل الخدمات لأهليهما، فيما أبدى قلقه من استفحال نشاط "العصابات والميليشيات" الخارجة عن القانون في البصرة.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "رئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي ختم جولته إلى جنوب البلاد التي بدأها يوم الخميس الماضي وشملت محافظتي ذي قار والبصرة، وعاد إلى بغداد صباح اليوم".


وأضاف مكتبه، أن "المالكي إلتقى بعدد من الشخصيات السياسية والأمنية، بالإضافة إلى شيوخ العشائر والوجهاء، وأطلع على الواقع الخدمي والأمني للمحافظتين"، مؤكداً "ضرورة الإرتقاء بهما من أجل تقديم أفصل الخدمات لأهليهما".

وأعرب المالكي، وفقاً للبيان عن "قلقه من استفحال نشاط العصابات والمليشيات الخارجة عن القانون في محافظة البصرة، والتي من شأنها إضعاف عمل الأجهزة الأمنيه وتقوض دورها في حفظ الأمن"، داعياً إلى ضرورة "حماية أمن ومصالح المواطنين في هذه المحافظات وحفظ هيبة الدولة وسلطة القانون والمصالح العامة".

وبحسب البيان، فإن المالكي أشاد بـ "مواقف الجماهير وولائهم وتفاعلهم ورفضهم للسلوك غير القانوني والمنافي للقانون وآداب الإستفادة من الحرية والديمقراطية".

وكان المالكي أجرى زيارة "مكوكية" شملت محافظات البلاد الجنبوية بدأها يوم الخميس الماضي (8 كانون الأول 2016) والتقى بشيوخ عشائر ووجهاء تلك المحافظات، فضلاً عن القيادات الأمنية فيها.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة