.
التتمة...

مناورات بحرية عراقية - ايرانية باسم "محمد رسول الله"

الجمعة 16 كانون الأول 2016 10:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أجرى العراق وايران، أول مناورات حدودية بحرية مشتركة بينهما في مياه الخليج ونهر شط العرب باسم "محمد رسول الله"، بمناسبة أسبوع "الوحدة الاسلامية" في ذكرى المولد النبوي الشريف

وقالت وسائل اعلام ايرانية، إن قوات من خفر السواحل للبلدين من بينها ثلاث بارجات شاركت في تلك المناورات التي جرت يوم أمس الخميس (15 كانون الاول 2016)، حيث تم اجراء تمارين انقاذ وتصدي للقرصنة البحرية وتهريب البضائع والمخدرات، مبينة أن المناورات تمت باشراف من قائدي حرس الحدود في البلدين وحضرها ايضا مسؤولين سياسيين واداريين من العراق وايران.


وخلال المناورات وفي تصريح صحفي قدم قائد حرس الحدود العراقي العميد حامد عبد الله الحسيني، شكره وتقديره للمشاركة الايرانية في هذه المناورات المشتركة، مؤكدا ضرورة زيادة التعاون بين الجانبين بهدف تامين امن الحدود وارساء استقرار مستدام في المنطقة.

واعرب عن أمله بان تثمر هذه الجهود بين البلدين للحد من ظاهرة تهريب السلع والمخدرات.

من جانبه قال قائد حرس الحدود الايراني العميد قاسم رضايي ان الهدف من اجراء هذه المناورات رفع قدرات الجانبين العراقي والايراني في مكافحة التهريب والقرصنة البحرية.

واضاف ان هذا النوع من المناورات يرسل رسالة سلام الى الدول المجاورة للبلدين، مشيرا الى ان هذه المناورات المشتركة تاتي في اطار المصالح المشتركة لايران والعراق وزيادة التبادل والتعامل التجاري بينهما.

وشدد رضايي على ان هذه المناورات تؤكد على ان البلدين لن يسمحا لاي طرف ثالث بالتدخل في الشؤون الامنية للمنطقة بهدف زرع بذور الفتنة والتفرقة بين بلدانها.

ولفت الى ان عدم وجود اي عملية قرصنة بحرية خلال هذه الفترات المضطربة التي مرت بها المنطقة ناتج عن التعاون الايجابي بين قوات خفر السواحل في ايران والعراق وتامينهم لامن الحدود والسواحل المشتركة والمياه الاقليمية.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية