.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: هل سيقدم مشروع "الكيبل الضوئي" خدمة انترنت فائقة السرعة في العراق؟

الثلاثاء 7 آذار 2017 18:23
-
+

يُروى عن الانترنت قصص شتى تتحدث في عمومها عن سوء الخدمة وغياب الرقابة وشبهات فساد. مؤسسات دولية مختصة بقياس جودة الانترنت صنفت العراق بالمرتبة مئة وتسعة وسبعين، متخلفين بذلك عن افغانستان والسودان .

شبهات الفساد وتهديد الامن الوطني ارتبطت بتصريحات نواب حول مشاريع الكيبل الضوئي .

في هذا السياق، كشف حسن الشمري، عضو مجلس النواب، عن مشروع الكيبل الضوئي قائلاً: "أكشف للشعب العراقي الكريم عن واحد من أخطر العقود الحكومية ألا وهو إنشاء الكيبل الضوئي والخطورة تتمثل بهذا العقد بالمخالفات التي تشكل تهديدا لأمن البلاد وخصوصية وأمن الأشخاص".


وزير الاتصالات وأثناء افتتاحه مشروع تسويق الخدمات التجارية لخدمات الكيبل الضوئي، نفى الخروقات والتهديدات الامنية التي تحدث بها برلمانيون، مؤكدا استحصال الوزارة جميع الموافقات الرسمية لانجاز مشاريعها .

مشروع تقول وزارة الاتصالات انه سيوفر خدمة انترنت فائقة السرعة وغير مسبوقة في العراق، فيما يقول نواب انه لن يوفر الخدمات المرجوة، وفقاً لما رصدوه من معطيات ومن الممكن ان يكون سبباً مباشراً لضرب الامن القومي وهدر المال العام .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي , تكنولوجيا
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي