.
التتمة...

مواطن يتهم شرطة كربلاء بتعذيب شقيقه حتى الموت والداخلية تستبعد وتحقق

الجمعة 5 أيار 2017 10:57
-
+

السومرية نيوز/ كربلاء
اتهم مواطن من اهل محافظة الديوانية، الجمعة، أفراداً من شرطة محافظة كربلاء بتعذيب شقيقه حتى الموت بسبب "عدم اصطحابه هوية الاحوال المدنية"، فيما استبعدت تحقيقات اولية اجرتها شرطة المحافظة بأمر من وزير الداخلية وجود اي حالة تعذيب.

وقال علي مازن ناصر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "شقيقه حسين مازن ناصر من مواليد 2000 من سكنة محافظة الديوانية ويعمل في كربلاء منذ 15 يوماً توجه الى قضاء الهندية تلبية لدعوة من صديقه"، مبينا أن "دورية شرطة أوقفته بالطريق وهو بصحبة أصدقائه، وطلبت منه هوية الأحوال المدنية التي لم يكن يحملها، واقتادوه الى مركز شرطة في الهندية".


وأضاف ناصر، أن "الشرطة ارتبكت مخالفتين قانونيتين بحق شقيقه المتوفي، الأولى تحويله الى قسم الجرائم وهو مازال حدثاً، والمخالفة الثانية قيام ضابط برتبة ملازم بتعذيبه وضربه، ما تسبب بمفارقته للحياة".

من جهته قال مدير أمن الأفراد في شرطة كربلاء العميد محمد العبداوي في حديث لـ السومرية نيوز، "احد الموقوفين لدينا أغمي عليه، أمس ساعة 12 ليلا، وجرى نقله الى مستشفى الهندية ثم الى مستشفى الحسين في كربلاء، لكنه توفي بحدود الساعة الرابعة فجراً"، موضحا أن "وزير الداخلية قاسم الأعرجي سمع بالحادث وأمر بفتح تحقيق وتمت المباشرة به".

وأوضح العبداوي، أن "نتائج التحقيق الأولية أشارت الى عدم وجود كدمات واستبعدت وجود حالة تعذيب وبانتظار تقرير الطب العدلي".

أما مدير إعلام شرطة كربلاء العقيد علاء الغانمي، قال في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المتوفي لديه فتحة بالقلب وصرع، وهارب من ذويه منذ عشرة أيام ويتجول في كربلاء"، مبينا أن "أهالي الهندية شكوا به وأبلغوا عنه، وأثناء التحقيق لم توجه له أي ضربة، لكنه أثناء فترة الاغتسال أغمي عليه وفارق الحياة".




أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن