.
التتمة...

كردستان تدين هجوم ذي قار وتبدي إستعدادها للتعاون مع بغداد لـ "إجتثاث الإرهاب"

الجمعة 15 أيلول 2017 15:30
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
أدانت رئاسة إقليم كردستان، الجمعة، بشدة الهجوم المزدوج الذي شنه تنظيم "داعش" على محافظة ذي قار وخلف 59 قتيلا و96 جريحا، فيما أدانت إستعدادها للتعاون مع الحكومة العراقية لـ "إجتثاب الإرهاب".

وقالت رئاسة الاقليم في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "عملية إرهابية إستهدفت مطعما جنوب مدينة الناصرية، يوم أمس، أسفرت عن عدة ضحايا في صفوف المدنيين"، مشيرة الى أن "رئاسة اقليم كردستان تدين بشدة هذا العمل الإرهابي".


وأضافت الرئاسة، أن "الإرهاب لا دين ولا حدود له"، لافتة الى أن "مواجهة الإرهاب بحاجة الى تنسيق وتعاون بين جميع الأطراف".

وأكدت الرئاسة "إستعداد إقليم كردستان للتنسيق والتعاون الكامل مع الحكومة العراقية"، مشددة أنها "ستسخر كافة إمكانياتها لإجتثاث الإرهاب".

وكانت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية أدانت، اليوم الجمعة، الهجوم المزدوج الذي استهدف الابرياء في محافظة ذي قار وراح ضحيته العشرات من الابرياء بين شهيد وجريح، داعية الى وحدة الكلمة والتركيز على مواجهة العدو الحقيقي المتمثل في "داعش".

وشهدت محافظة ذي قار، أمس الخميس، قيام مسلحين بزي عسكري يستقلون سيارتين بالدخول الى مطعم يقع على الطريق الدولي السريع غرب ذي قار، واطلقوا النار عشوائيا على الموجودين بداخله، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم زائرون ايرانيون، ليتجهوا فيما بعد الى سيطرة فاصلة بين المحافظة والمثنى ليفجروا احدى العجلتين عليها مؤديةً الى سقوط قتلى وجرحى.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة