.
التتمة...

نائب عن حزب البارزاني: اللجان البرلمانية ليس من صلاحيتها إقالة النواب المشاركين بالاستفتاء

السبت 7 تشرين الأول 2017 19:22
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
أعتبر النائب عن حزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبدالله، السبت، اللجان البرلمان ليس من صلاحيتها اقالة اعضاء البرلمان الكرد المشاركين في استفتاء اقليم كردستان، فيما اتهم نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بـ"الوقوف" وراء هذا الامر.

وقال عبدالله في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة البرلمانية المؤقتة التي أعلنت عنها نائبة وقالت انها تشكلت من لجنتي الاقاليم والقانونية النيابيتين، أدعت أنها صوتت اليوم على انهاء عضوية عشرة نواب كرد شاركوا بالاستفتاء"، مبينا ان "هذا الامر لا قيمة قانونية له وليس من صلاحيات لجنة برلمانية انهاء عضوية النائب".


وأضاف عبد الله، أن "هذا الامر يحمل دوافع سياسية يقف ورائها نائب رئيس الجمهورية وكتلة دولة القانون نوري المالكي ويريد من خلاله افراغ الحكومة والبرلمان من الكرد"، موضحا أن "الامر واضح من تحركات المالكي الذي يريد العودة لسدة الحكم مرة اخرى عبر بوابة الازمات مع الكرد".

واعلنت النائبة عالية نصيف، اليوم السبت، ان اللجنة البرلمانية التي شكلت مؤخرا بشأن استفتاء كردستان صوتت على انهاء عضوية نواب كرد شاركوا بالاستفتاء، مبينة ان"من بين هذه الاسماء نجيبة نجيب وفيان دخيل وشاخوان عبدالله واريز عبدالله وعرفات كرم وعادل نوري ومثنى امين واشواق الجاف وعبد العزيز حسن".


يذكر ان مجلس النواب صوت في وقت سابق على تشكيل لجنة برلمانية لمتابعة موضوع الاستفتاء الذي جرى في اقليم كردستان، ورفع اسماء النواب الذين شاركوا باستفتاء كردستان الى رئاسة البرلمان


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة