.
التتمة...

موظفو الحفر العراقية يتظاهرون قرب مقر شركتهم في البصرة

الأحد 29 تشرين الأول 2017 10:07
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
تظاهر العشرات من موظفي شركة الحفر العراقية التابعة لوزارة النفط، الأحد، قرب مقر الشركة الواقع في منطقة البرجسية ضمن قضاء الزبير في محافظة البصرة للمطالبة بتحسين رواتبهم وتطوير أداء الشركة.

وقال مراسل السومرية نيوز، في البصرة إن "العشرات من العاملين في الشركة تظاهروا، صباح اليوم، سلمياً عند مدخلها في منطقة البرجسية للمطالبة بتعديل نظام الحوافز وإعفاء رواتبهم من الاستقطاعات، فضلاً عن تطوير أداء الشركة وإخضاعها لإصلاحات إدارية"، مبيناً أن "معظم المشاركين في التظاهرة من العاملين في أبراج الحفر والورش الفنية".


يذكر أن البصرة تعد مركز صناعة النفط في العراق، ومن أهم المدن النفطية في العالم، إذ تمتلك نحو 59% من إحتياطات العراق النفطية، وتضم أضخم الحقول النفطية في العراق، منها مجنون والرميلة وغرب القرنة، وتعمل في المحافظة العديد من الشركات النفطية الأجنبية الكبيرة مثل (رويال داتش شل) و(برتش بتروليوم) و (لوك أويل)، كما فيها شركات حكومية كبيرة أبرزها شركة نفط البصرة، وشركة الحفر العراقية، ومن خلال المحافظة يتم تصدير معظم كميات النفط العراقي، حيث تضم البصرة مستودعات ضخمة للنفط الخام، وفي مياهها الاقليمية يوجد ميناء العمية وميناء البصرة النفطيين، إضافة الى منصات عائمة للتصدير.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي