.
التتمة...

الفتلاوي تدعو لاستدعاء السفير الأميركي والاحتجاج على موقف واشنطن من الحشد الشعبي

الجمعة 17 تشرين الثاني 2017 14:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
هاجمت رئيس حركة إرادة حنان الفتلاوي، الجمعة، التصريحات الأميركية ضد بعض قيادات وفصائل الحشد الشعبي، معتبرة أنها مقدمة لحرب قادمة ضد الحشد الشعبي بذرائع مختلفة، فيما دعت وزارة الخارجية ورئيس الحكومة لاستدعاء السفير الأميركي وتسليمه مذكرة احتجاج.

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "في الوقت الذي نثمن فيه كل الجهود التي ساهمت في دحر داعش الإرهابي وما أن اقتربنا من زوال هذا العدو الغادر حتى تفاجأ بالتصريحات الأميركية ضد بعض قيادات وفصائل الحشد الشعبي التي تصفها واشنطن بالإرهابية"، متهمة الحكومة بـ"الصمت المطبق بعدم الرد أو الدفاع عن من قاتلوا ودافعوا عن البلاد".


وتساءلت، "كيف للولايات المتحدة أن تصف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بالإرهابي وهو يرتبط بشكل مباشر بالقائد العام للقوات المسلحة العراقية"، معتبرة أن "هذا تشويه لكامل المؤسسة الأمنية التي ضحت وما زالت من اجل وحدة البلاد".

وأضافت الفتلاوي، أن "وضع النجباء على لائحة الإرهاب الأميركية مقدمة لحرب قادمة ضد الحشد الشعبي بذرائع مختلفة وواهية أحيانا"، محذرة الحكومة من "عدم اتخاذ موقف صارم تجاه هذه التصرفات الأميركية".

ودعت الفتلاوي، وزارة الخارجية ورئيس الحكومة الى "استدعاء السفير الأميركي وتسليمه مذكرة احتجاج على ما صدر منهم"، متعهدة بالعمل "على اتخاذ ما يلزم في مجلس النواب لحماية المقاتلين الذين هبوا في وقت خذلنا فيه الجميع".

وكان النائب ناظم الساعدي اعتبر، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة "تكيل بمكيالين"، معربا عن شجبه لتصنيف النجباء حركة إرهابية بمنظور أمريكا، فيما أشار الى أن واشنطن ومن وصفهم بأنهم "عملاء" خلفها سيلعنون بالدنيا قبل الآخرة.





سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة