.
التتمة...

المركزي: تم ايقاف عملية تراكم الدين بـ2017 والسندات الدولية جاءت لاثبات قدرتنا

الأحد 10 كانون الأول 2017 14:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد مدير العمليات المالية وإدارة الدين بالبنك المركزي محمود داغر، الاحد، انه تم ايقاف عملية تراكم الدين خلال عام 2017، مبينا ان اصدار السندات الدولية جاءت لاثبات قدرة العراق على التعامل مع المجتمع المالي الدولي.

وقال داغر خلال ندوة حضرتها السومرية نيوز، ان "عام 2015 كان عام ايقاف الانهيار في السياسة المالية، وفي عام 2016 هو ايجاد الوسائل لمقاومته"، مبينا ان " عام 2017 هو عام ايقاف عملية تراكم الدين".


واضاف داغر ان "المليارين التي حصلت عليها وزارة المالية من طرح السندات الدولية كانت فقط لاثبات قدرة العراق على التعامل مع المجتمع المالي الدولي اكثر مما هي حاجة العراق اليها بدلالة ان حساب وزارة المالية الدولاري يحتوي على رصيد يفوق ذلك بكثير".

واعلن البنك المركزي العراقي، في 19 شباط 2017 عن قدرته على تغطية إلتزامات العراق الدولية إلى جانب تمويل التجارة الخارجية، فيما أكد أن إحتياطي البلاد من العملة الأجنبية ضمن "المعايير الدولية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال