.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

مجلس ديالى يحدد سبب "كارثة" الدجاج بجديدة الشط ويدعو لتعويض المتضررين

الثلاثاء 2 كانون الثاني 2018 12:44
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
حذر رئيس مجلس مجلس ديالى علي الدايني، الثلاثاء، من أن الاستيراد العشوائي يقف وراء "كارثة" أنفلونزا الطيور في جديدة الشط، وفيما لم يستبعد أن تكون هناك "أيادٍ خفية" لتدمير اقتصاد المحافظة، دعا الى تعويض المتضررين.

وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قطاع الدواجن يمثل إحدى القطاعات المهمة في عموم مناطق ديالى وأصبح مصدر رزق لآلاف العوائل وتشغيل أعداد ليست قليلة من العاطلين منذ سنوات"، مبينا أن ظهور "مرض أنفلونزا الطيور في إحدى الحقول قرب ناحية جديدة الشط، (30كم شمال شرقي بعقوبة) وإعدام عشرات آلاف من الدجاج كارثة ويمثل خسارة فادحة لأصحابها".


وأضاف الدايني، أن "الاستيراد العشوائي للدجاج من دول عدة دون فحص جاد يمثل العامل الأبرز وراء كارثة جديدة الشط"، مبينا أنه "لا يستبعد أن تكون هناك أياد خفية تسعى الى تدمير اقتصاد ديالى من خلال ضرب قطاع الدواجن".

ودعا الى "ضرورة تعويض أصحاب الحقول المتضررة من أنفلونزا الطيور".

وكان مصدر محلي في ديالى كشف، أمس الاثنين، عن إعدام 25 ألف دجاجة في إحدى حقول ناحية جديدة الشط بعد العثور على مرض أنفلونزا الطيور في صفوفها.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع غياب قيادات مهمة عن المشهد السياسي بعد الانتخابات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال