.
التتمة...

العبادي: سنعمل بكل قوة على اعادة المسيحيين النازحين الى مناطقهم

الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 16:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، ضرورة الحفاظ على التنوع الديني والمذهبي في العراق، معتبراً ذلك "هوية ومصدر قوة"، مشيراً إلى أن الحكومة يتعمل "بكل قوة" على إعادة المسيحيين النازحين إلى مناطقهم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "استقبل، اليوم، رؤساء الطوائف المسيحية"، مبيناً أن العبادي "هنأ بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وتمنى للجميع عام محبة وسلام، وأكد رعاية الدولة لجميع مواطنيها بغض النظر عن انتمائهم الديني أو السياسي".


وذكر العبادي، بحسب البيان، أن "كل العراقيين متساوون في الحقوق والواجبات واننا نسعى لتعميق هذا الفهم لدى جميع شرائح المجتمع ومنها قواتنا الأمنية في كل مناطق العراق لا سيما المناطق المحررة".

وتحدث العبادي، عن "ضرورة الحفاظ على التنوع الديني والمذهبي لأنه هوية العراق ومصدر قوته"، مشيراً إلى أن "الإرهاب حاول محو هذه الهوية لكنه فشل بفضل توحد أبناء شعبنا".

وأضاف، "اننا حققنا الانتصار على داعش وسنعمل بكل قوة على إعادة المواطنين المسيحيين النازحين إلى مناطقهم وتوفير الأمن لهم إضافة إلى بقية النازحين".

ولفت إلى "مسؤولية رجال الدين من المسلمين والمسيحيين في إرساء الأمن من خلال تقوية روح الإيمان والعدالة والوحدة لدى المواطنين وتوجيههم للطريق الصحيح والعمل على تنمية روح التعايش السلمي بين المكونات العراقية والذي يحقق انتصارا آخر على الفكر الإرهابي و يُسقط هدفه".

وكان العبادي أكد، الاثنين (10 تموز 2017)، أنه يطمح لعودة النازحين وخاصة المسيحيين لمنازلهم في الموصل، فيما شدد على ضرورة أن يسود التعايش بين أبناء نينوى.



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع غياب قيادات مهمة عن المشهد السياسي بعد الانتخابات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة