.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الجبهة التركمانية تطالب الأعرجي بـ"إصلاح" جهاز الشرطة في كركوك

الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 19:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالبت الجبهة التركمانية، الأربعاء، وزير الداخلية قاسم الأعرجي، باتخاذ خطوات "جدية" لإصلاح جهاز الشرطة في محافظة كركوك، داعيةً القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى إرسال لجنة تحقيقية للمحافظة لكشف ملابسات اغتيال مسؤول الجبهة التركمانية في منطقة الحي العسكري بكركوك علاء الدين عبد المقصود الصالحي.

وقال نائب رئيس الجبهة حسن توران في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الجبهة وحضرته السومرية نيوز، إن "اغتيال الصالحي سبقه سلسلة هجمات استهدفت مقرات الجبهة التركمانية ثم تطور الوضع خلال الأيام الماضية إلى استهداف بيوت المواطنين العزل في المناطق التركمانية وخاصة منطقة تسعين بعد قصفها بالقذائف والرمانات اليدوية".


وطالب توران وزير الداخلية قاسم الأعرجي، بـ"اتخاذ خطوات جدية لإصلاح جهاز الشرطة في المحافظة وإنهاء المحاصصة الحزبية المقيتة وتحقيق التوازن الوطني واسناد المناصب للأكفاء وإبعاد السيئين".

ودعا توران القائد العام للقوات المسلحة، إلى "إرسال لجنة تحقيقية لكشف ملابسات جريمة الاغتيال أمام الرأي العام العراقي والوصول للجناة لتقديمهم للقضاء، والإيعاز الى الاجهزة الامنية للقيام بعملية تمشيط واسعة داخل مدينة كركوك لتعقب الخلايا النائمة ونزع السلاح غير المرخص من البيوت وتوفير الأمن للمناطق التركمانية المستهدفة ضمن خطة محكمة".

وكان توران أعلن، أمس الثلاثاء (2 كانون الثاني 2017)، اغتيال مسؤول الجبهة التركمانية في منطقة الحي العسكري بكركوك علاء الدين عبد المقصود الصالحي، معتبراً أن عملية الاغتيال تأتي ضمن محاولات "إسكات" صوت الجبهة في الدفاع عن العراق وكركوك".


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع غياب قيادات مهمة عن المشهد السياسي بعد الانتخابات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن