.
التتمة...

مرجع ديني: التكتلات الانتخابية الحالية ساهمت بادخال العراق في متاهة خطيرة

الجمعة 12 كانون الثاني 2018 14:58
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذر المرجع الديني جواد الخالصي، الجمعة، من "تكرار الوجوه" في الانتخابات المقبلة، فيما اشار الى أن التكتلات التي برزت حتى الآن لا تملك امكانيات التغيير الحقيقي وساهمت بادخال العراق في "متاهة خطيرة".

وقال الخالصي خلال خطبة صلاة الجمعة في الكاظمية المقدسة، إن "تكرار النسخ السابقة من خطوات العملية السياسية البائسة لن يؤدي إلى تحقيق مكاسب وتغيرات مهمة للشعب العراقي، خصوصاً إذا تكررت معها نفس الوجوه المعروفة، في ما رأى سماحته أن الحل في العراق يكمن في استقلال قراره السياسي والسيادي، وعدم الخضوع للمخططات الاجنبية".


وأضاف، أن "التكتلات التي برزت لحد الآن سواء بقيت بعناوينها الطائفية، أو التي تزعم أنها عابرة للطائفيات لا تملك امكانيات التغيير الحقيقي، لأنها هي نفس الوجوه التي صنعت الأزمة وأدخلت العراق في هذه المتاهة الخطيرة، خصوصاً بعد اضافة العديد من أزلام النظام السابق أو مادحيه إلى هذه المعمعة".

وتابع، أن "أن الثقل الأكبر في هذه المواجهة يقع على عاتق العلماء، فبدل ان ينشغلوا بالمسائل الفرعية والصراعات الذاتية، والخلافات الجانبية، وبدل أن يقوم بعضهم بتكفير البعض الآخر في الداخل والخارج، وهم يزعمون انهم ضد التكفير والتكفيرين، عليهم أولاً وآخراً ان يبدؤا بتحديد أُطر المواجهة الحقيقية والدفاع عن مقدسات المسلمين في كل مكان، ولا ينفع الأمة ويعذر العلماء ان يتركوا القياد لهذه السفينة في هذا البحر الهائج الذي تكثر فيه الوحوش المفترسة، والتيارات الفكرية الوافدة".

ودعا الخالصي الى، "انهاء مرحلة الانخداع بالمشاريع الوافدة والألاعيب السياسية التي اهلكت الشعب العراقي سواء منهم العرب أو الكرد"، داعيا إلى أن "تبدء مرحلة من الوفاق الجديد على أساس الآخاء الإسلامي والإيماني ووحدة الشعب بكل اطيافه وألوانه".

ومن المؤمل أن تجري الانتخابات التشريعية في البلاد سواء لمجلس النواب او مجالس المحافظات في الثاني عشر من ايار المقبل، الا أن ما زالت هناك خلافات على اجراء الانتخابات في ذلك الموعد اغلبها بداعي عدم عودة النازحين الى مناطقهم المحررة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع غياب قيادات مهمة عن المشهد السياسي بعد الانتخابات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي