.
التتمة...

عمليات البصرة تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية غير الصالحة للاستهلاك بمذخر أهلي

الخميس 8 شباط 2018 20:53
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت قيادة عمليات البصرة، الخميس، ضبط كمية كبيرة من الأدوية غير الصالحة للاستهلاك كانت مكدسة في ساحة مكشوفة ملحقة بمذخر أهلي للأدوية يعود الى مسؤول في نقابة الصيادلة العراقيين.

وقال قائد العمليات الفريق جميل الشمري خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر القيادة، إن "قوة من قيادة العمليات قامت قبل ساعات بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطني والاستخبارات العسكرية ولجنة تفتيشية من دائرة الصحة بضبط أطنان من الأدوية غير الصالحة للاستهلاك كانت مخزنة في ساحة مكشوفة تابعة لمذخر يقع في منطقة مناوي باشا"، مبيناً أن "المذخر يعود الى مسؤول في نقابة الصيادلة العراقيين".


ولفت الشمري الى أن "الأدوية تم ادخالها الى العراق بطريقة التهريب لانها لم تخضع للفحص من قبل المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية، منها كمية من الأدوية التي تحمل علامات تجارية مزورة"، مضيفاً أن "العملية تم تنفيذها في ضوء معلومات دقيقة، والمادة 39 من قانون العقوبات تعاقب على هذه الجريمة بالسجن المؤبد".

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة تضبط من حين لآخر شحنات من البضائع المستوردة عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية في المحافظة لمخالفات من أبرزها التلاعب أو التهرب من الرسوم الكمركية، أو تزوير بلد المنشأ، أو انتهاء فترة صلاحية البضاعة للاستهلاك، أو شحنها بشكل مخالف للضوابط، كما تضبط أحياناً بضائع غير صالحة للاستهلاك في الأسواق المحلية، ومنها أدوية وعلاجات طبية في مذاخر أهلية مرخصة وغير مرخصة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي