.
التتمة...

اعتقال آخر رجلين في "خلية إعدامات البيتلز" بداعش في سوريا

الجمعة 9 شباط 2018 08:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة امريكية، الجمعة، عن تمكن مقاتلون أكراد من أسر بريطانيين من مسلحي تنظيم "داعش" معروفين بدورهما في تعذيب وقتل رهائن غربيين.

وقالت صحيفة " نيويورك تايمز"، إن الأسيرين من بين مجموعة من أربعة مسلحين معروفة باسم "بيتلز" بسبب لكنتهم البريطانية، وهما ألكسندا كوتي والشافعي الشيخ.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي طلب عدم ذكر اسمه القول، إن قوات "سوريا الديمقراطية" أسرتهما مطلع يناير/كانون الثاني في شرق سوريا.

وقد صرحت وزارة الخارجية الأمريكية في يناير/كانون الثاني العام الماضي، بأن كوتي كان حارسا لمجموعة "بيتلز" ورجحت مشاركته في إعدامات الجماعة وأساليبها الاستثنائية في التعذيب بوحشية بما في ذلك الصعق الكهربائي والإيهام بالغرق".

وأضافت أن كوتي كان يقوم أيضا بتجنيد مقاتلين وكان مسؤولا عن تجنيد عدد من البريطانيين للانضمام إلى التنظيم المتشدد.

كذلك قالت وزارة الخارجية الأمريكية في مارس/آذار العام الماضي، إن الشيخ "كان سجانا في داعش واشتهر بممارسة الإيهام بالغرق والإيهام بالإعدام والصلب".

وأشهر أفراد مجموعة "بيتلز" هو محمد إموازي الذي يعرف باسم الجهادي جون وظهر في عدد من فيديوهات التنظيم وهو يقطع رؤوس رهائن.

ورجح مسؤولون أمريكيون مقتل إموزاي بضربة صاروخية أمريكية بريطانية نُفذت في سوريا عام 2015، وهو مواطن بريطاني من أصل عربي.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية