.
التتمة...

النزاهة: الحبوب المخدرة التي ضبطت بمطار بغداد جاءت على متن طائرة تركية

الجمعة 9 شباط 2018 10:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت هيئة النزاهة، الجمعة، عن كمية الحبوب المخدرة التي ضبطت في مطار بغداد، مشيرة الى أنها جاءت على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية قدمت بواسطة (ترانزيت).

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "ملاكاتها وبالتعاون مع مكتب المُفتِّش العامِّ في جهاز المخابرات الوطنيِّ تمكنت من ضبط شحنة مخدراتٍ دخلت العراق عبر الشحن الجويِّ"، مشيرة الى أن "عمليَّة الضبط نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ".


وأضافت أنَّ "ملاكات مديريَّة تحقيق بغداد ضبطت (7.387.760) حبة مخدرة نوع (آرتين) في مطار بغداد الدوليِّ - الشحن الجويّ- "، مبينةً أنَّ طالشحنة المضبوطة دخلت العراق عبر الشحن الجويَّ، على متن طائرة تابعة للخطوط الجويَّة التركيَّة قادمة بواسطة (ترانزيت) من الصين ومن منشأ ألماني."

واشارت الى أن "التحرِّيات الأوليَّة التي أجرتها ملاكات المديريَّـة قادت إلى أنَّ الشحنة المضبوطة دخلت العراق عبر الشحن الجويّ على أنَّها (إكسسوارات موبايلات) - كما مثبت في وثيقة الشحن التي ضبطتها"، لافتة الى أن " الدائرةُ أكَّدت تنظيم ملاكات المديريَّة لمحضر ضبطٍ أصوليٍّ تضمَّن، إضافة إلى التحقيقات الأوليَّة، جميع المُبرزات الجرميَّة المضبوطة، وتمَّ عرض المحضر على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ بغية اتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة".

هذا وكان المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار بيرقدار قال في بيان له مساء امس الخميس، إن "السلطات الأمنية في مطار بغداد الدولي ضبطت كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في مطار بغداد الدولي"، مبينا أن "كمية الحبوب بلغت 7،387،560 سبعة ملايين وثلاثمائة وسبعة وثمانون الف وخمسمائة وستون حبة مخدرة من نوع ارتين".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي