.
التتمة...

ديالى: استيراد المحاصيل الزراعية يفقد المحافظة ألف مزارع سنويا

الجمعة 9 شباط 2018 12:28
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
حذر مجلس محافظة ديالى، الجمعة، من سياسة "إغراق" أسواق المحافظة بالمحاصيل الزراعية المستوردة، مبيناً أن ديالى تفقد ألف مزارعاً سنوياً نتيجة اعتماد سياسة الاستيراد داخل المحافظة.

وقال رئيس مجلس ديالى علي الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "محافظة ديالى محافظة زراعية ويعتمد 60% من سكانها على قطاع الزراعي في تامين مصادر رزقهم، لكن هذا القطاع يشهد منذ سنوات عدة تحديات كبيرة ابرزها الاستيراد العشوائي للمحاصيل الزراعية من دول الجوار دون النظر لخطورته على الانتاج المحلي".


وأضاف الدايني، أن "هناك اغراقاً متعمداً للاسواق بالمحاصيل المستوردة مع بدء انتاج المحلي من اجل ايذاء المزارعيين وتكبيدهم خسائر فادحة"، محذرا من "خطورة هكذا افعال وتأثيرها في انهاء القطاع الزراعي".

وأشار الدايني إلى أن "محافظة ديالى تفقد سنويا اكثر من 1000 مزارعا بسبب سياسة اغراق الاسواق بالمحاصيل المستوردة بسبب خسائرهم الكبيرة ما يدفعهم الى العمل في مهن اخرى لتامين مصادر رزقهم"، داعياً الى "ضرورة حماية المنتج المحلي ودعمه باعتباره اساس في منظومة الامن الغذائي في البلاد".

وتتميز ديالى بإنتاجها الغزير من مختلف المحاصيل الزراعية وهي تسد حاجة الاسواق المحلية في المحافظة واسواق بعض المحافظات المجاورة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي