.
التتمة...

الخالصي يدعو لـ"الانحياز لتجربة الكفاح السلبي" ضد الأمريكان

الجمعة 9 شباط 2018 14:09
-
+

السومرية نيوز/ النجف
دعا المرجع الديني محمد مهدي الخالصي، الجمعة، الحكومة والبرلمان والكتل السياسية إلى "الانحياز لتجربة الكفاح السلبي" ضد التواجد الأمريكي في البلاد، مطالباً بضرورة المقاطعة الجماهيرية لعملية الانتخابات.

وقال الخالصي في خطبة صلاة الجمعة و تلقت نصها، السومرية نيوز،  إنه "لا جدوى من انتخابات تجري في ظل الاحتلال ووجود قواته العسكرية"، داعياً "الحكومة والبرلمان والتكتلات والاحزاب إلى الانحياز لتجربة الكفاح السلبي وحراك المقاطعة الجماهيرية، حتى تحقيق سيادة الوطن وكامل استقلاله".


وتابع الخالصي، أن "أية مطالب أخرى لا تجد صدى لها عند الجانب الباغي ما لم يكن مدعوماً بحراك شعبي شامل"، مضيفاً "اذ ليس هنالك من يتصور ان المحتل أياً كان يمكن ان يسمح بإقامة انتخابات ما لم تجرِ حسب إرادته ولمصلحته التي هي بالطبع تناقض إرادة الشعب ومصلحة الوطن".

وأضاف الخالصي، أن "هنالك خطة تقتضي بالبدء بتخفيض القوات الأمريكية في العراق تدريجياً، الأمر الذي بادر الجانب الأمريكي إلى نفي وجود أية خطة أمريكية لخفض قواتها في البلاد"، مبيناً أن "ذلك اعترافاً صريحاً من الجانبين بوجود قوات أمريكية في العراق، مما يعني أن الانتخابات منذئذٍ وفي جميع أدوارها جرت في ظل الاحتلال وهيمنة قواته الغازية". 


يذكر أن حركة النجباء جددت بالرد و “إعادة الكرة”على القوات الأمريكية والأجنبية إذا رفضت الانسحاب من العراق، معتبرا أن التصريحات الأميركية التي تصدر في هذا الشأن “وقحة”، فيما طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال “رسائل اطمئنان” إلى الشعب العراقي بشأن إخراجها.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي